مسلسلات

تسريب حقائق فاضحة حول مسلسل ضحايا حلال السعودي

أثار مسلسل ضحايا حلال السعودي جدلا كبيرا بعد أن نشرت مقاطع على مواقع التواصل الاجتماعي تصف عملية إجهاض زواج بين طفلة بالمدرسة وامرأة مسنة. على المجتمع السعودي.

أعلنت الهيئة السعودية للسمعيات والمرئيات توقف وإزالة جميع الإعلانات الخاصة بمسلسل ضحايا حلال السعودي على جميع مواقع التواصل الاجتماعي.

 

فضائح بث مسلسل ضحايا حلال

وقالت الوكالة في بيان على تويتر إنها قررت تطبيق الإجراء القانوني المتعلق بالتعدي على المؤسسة التي أنتجت مسلسل ضحايا حلال والقناة التي تبثه عبر منصتها ، وأن “المسلسل خالف الرقابة على المحتوى الإعلامي ولم يقره الهيئة”.

المسلسل يحكي قصة خمس فتيات من خلفيات وفئات اجتماعية مختلفة تعرضن لظروف صعبة ولم يجدن ملجأ إلا عبر أم نورة التي أقنعتهن بأن الطريق الوحيد للخلاص هو الزواج مرة أخرى. يقودهم وفقًا لشروطهم. الضحايا.

أثارت مشاهد زواج إحدى هاتين المرأتين ، التي تجاوزت الثلاثين من عمرها وفتاة تبلغ من العمر 15 عامًا ، غضبًا شديدًا في أوساط المتابعين السعوديين ، لا سيما أنهم يقولون إن المشاهد تحتوي على “ عروض جنسية ” تعتبر جريمة بحق الأطفال والجنس. الترويج للتحرش والاعتداء الجنسي.

 

الجدل الواسع حول بث المسلسل

وعلق الفنان السعودي عبد الله السدحان على مسلسل ضحايا حلال على تويتر: ‘لقد تحدثت كثيرا وكتبت كثيرا أن هناك من يحاول نقل الدراما السعودية المحلية باسم عمل سعودي شجاع! يقال أن هذا المقتطف من عمل محلي سعودي.

 

وأضاف قائلا:
اللهم طالبك يا رب عسى وقت عرضه تكون أمي وبنياتنا نائمين. أي من أرجو من الله يعرض مسلسل ضحايا حلال بينما أمي وأولادنا نائمين.

هاجم كثير من وسائل الإعلام والنقاد السعوديين الكاتبة السورية للمسلسل نور الشكشلي ، متهمين إياها بالجهل والتشهير بالمجتمع السعودي وعاداته وتقاليده.

 

( محتوى اباحي 🔞🔞🔞🔞🔞 ..
ينشر الرذيلة في مجتمعنا ويعكس الصوره الحقيقيه للمجتمع وللاسف …
يعني تركتو كل انجازات هذا الوطن و كفائة الشباب وتتطرقون للترويج للافكار الايباحيه اذا هذي حياتكم 🔞 …
المجتمع السعودي ارقى بكثير من فكركم وتوجهكم السئ …
حسبي الله عليكم …)

وأعرب آخرون عن دهشتهم في المقام الأول من السماح لمثل هذا مسلسل ضحايا حلال بالبث بسبب “مواده الإباحية”.

(في العالم كله المسلسلات تكون واقعية ومنطقية كسيناريو وإشراف ممثلين ومخرجين محليين إلا المسلسلات السعودية التي ما زالت تستقطب الأجانب للتمثيل وتأليف القصص والسيناريوهات المسيئة للشعب السعودي كافة ، أتمنى محاسبة كل من سّهل ومّول إنتاج هذه العمل القمامة والقذارة 🤢🤢)

( والله هذا انحطاط والله وسفاله كيف مسموح ينعرض! كيف انعرض من الاساس بدون ما يكون معروف محتواه والايحاءات )

 

مهاجمة الكتاب والمخرجين للمسلسل

اتهم منتقدو الفن السعودي الكاتبة السورية نور الشكشلي بالتشهير بالمجتمع السعودي ، وعدم معرفة عاداته وتقاليده ،
كما انتقدها الناقد راكان الشايع في فيديو “رفع قضايا كاذبة” بقوله: “تخيل كاتب سعودي يكتب سلسلة تناقش قضايا”.

المصري . ما الصواب . هذا مسلسل بعنوان “ضحايا الحلال” يناقش “أزمة” زواج مصر في السعودية ، والمحزن أن الكاتبة سورية.

 

(تخيل معي.. كاتب سعودي يكتب مسلسل يناقش القضايا السورية او المصرية، ما تجي صح؟
طيب هذا مسلسل اسمه ضحايا حلال يناقش “أزمـة” زواج المسيار في السعودية والمصيبة ان الكاتبة سـوريـة 😂
هذا النوع من الجرأة وخلق قضايا وهمية يدرس والله …)

 

وقال عبد الله الموينع: ” بحكم إني مواطن أعرف ما لي وما علي وأعرف نظام الحكم ومواده: أطالب النيابة العامة بالآتي: محاسبة من سمح بالتصوير والنشر. توجيه تهمة نشر الفساد الأخلاقي لجميع من في هذا العمل.
استحداث إدارة تحمي المواطنين وسمعتهم من هذه الأعمال. تجريم هذه الأعمال. وشكراً”

 

ووجهت معظم الانتقادات للفنان السعودي حسن عسيري الذي أنتج الفيلم لمجموعة MBC.
واتهمه مستخدمو تويتر بتحقيق أرباح سريعة والاستمتاع بالدعاية لما يعرف بـ “المواد الإباحية للأطفال” التي لا تمثل المجتمع السعودي أو شركات الجولف. ”

 

اثارة مسلسل ضحايا حلال

استنكر رواد مواقع التواصل الاجتماعي ، المشاهد التي ظهرت في مسلسل “ضحايا الحلال” ، على خلفية دعوات لوقف عرض المسلسل ، لأنه يضر بالمجتمع السعودي ، على حد قولهم.

وقال ناشطون إن المسلسل يغزو عقول الأطفال بتصوير طفل في مشاهد في هذا العمر مع امرأة ، وهذا غير مسموح به.

قال أحد المدونين: مسلسل “الذبائح الحلال” إن شاء الله هذا الانحطاط بالله والوقاحة كيف يجوز تقديمها!

أظهر أحد المشاهد دلالات جنسية بين المرأة ، “السوق” ، عندما اتصلت بزوجها باث ودعت “محمد” ، وكانت تقول له “الذي تراه على الإنترنت أفضل ، والطبيعة أفضل”.

 

قضية مسلسل ضحايا حلال

وكشفت الفنانة ميلا الزهراني ، بطلة العمل ، أن “العمل لاقى ردود فعل إيجابية ونجاح ملحوظ. بعض التعليقات على بعض المشاهد القليلة تعرض على منصة شاهد مقابل رسوم ،
والمسلسل يزيد عمره عن 18 عاما ويشبه ممثلة ، فنانة مغربية لديها الشجاعة لتأدية الدور”.

والقصة بشكل عام جريئة مترددة في موضوع مدفون رغم تواجدها في المجتمع الذي سهل الزواج لكن العمل بشكل عام رائع وله متابعة كبيرة. ”

وقالت إنها أحاطت بنفسها وجميع مبدعي مسلسل “ضحية القاعة” وأن الكادر الفني والفني نفذ العمل بهذه الطريقة الرائعة تحت إشراف المخرج المحترم أحمد مدحت ، مؤكدة أنها تؤمن به. هو أن المسلسل مميز وسيؤدي إلى تطوير وتوسيع العرض فيما يتعلق بالدراما السعودية.

و أيضا قالت الزهراني إنها مسرورة جدا بدورها وشخصيتها في العمل الذي قدمته للجمهور بطرق أخرى غير عملها السابق ، خاصة مع شخصية نجود في مسلسل “بنات الملاكمة”.

وتابعت: “أحاول دائمًا تقديم أدوار وشخصيات مختلفة وأعتبر العمل تحديًا كبيرًا بالنسبة لي ، خاصة وأن شخصية (سحر) أعجبتني كثيرًا بقراءتها للنص لأنها كتبت حرفياً”

 

تصريحات حول مسلسل ضحايا حلال السعودي

بدوره ، أكد بطل العمل بدر اللحيد: “المسلسل اكتسب صدى شعبيًا قويًا وأثار الجدل ، ما يعني أنه أثار الجدل بأنه” مصحوب وناجح على المستوى العام ، ودفعت الدلائل الاتجاه على تويتر لعدة أيام ، وتفاجأ ببعض الانتقادات للفنان المغربي. – ثلاث وفيات. العمل ليس مخصصًا للعرض العام ، ولكن يتم عرضه على Watch ، وهي منصة تتيح للجمهور عرض أعمالهم مقابل رسوم ، بالإضافة إلى السلسلة المصنفة (18+).

وتابع: “أعتقد أنها تقدم (ضحايا الحلال) نفس ما قدمه الفنان الكبير صلاح السعداني في مسلسل (قاصرات) وزواج القاصرات ، لكن الفارق أننا هنا نناقش قضية (قاصرات) وزواج المراهقات من نساء أكبر سناً في المجتمع. عربى. ”

وأوضح اللحيد أنه متحمس للظهور في أحداث هذا المسلسل الذي يشارك فيه ابتداء من الحلقة السادسة ، وأنه ينتظر استجابة الشخصية المعقدة التي يقدمها ، وأنه يحمل أبعادًا جميلة كثيرة.

وأضاف أنه سعى خلال هذا العمل إلى الجودة وليس الكم ، حيث قرأ النص بأكمله وأحب النص ، وكان الممثل الأول الذي اختاره المخرج أحمد مدحت ، الذي عينه في دور “سلطان” الشرير الذي يؤديه الفنان خالد سكر.

وأوضح اللحيد أن العمل جريء وفكرته جميلة وطرحه جديد ومختلف حيث يتناول قضية زواج المسيار ومشكلة زواج بعض النساء من صغار المراهقات. أي شيء أو فكرة أو اقتراح جديد يحصل على تعليق وانتقاد ، وبعد ذلك نصبح مقبولين.

 

لمشاهدة المسلسل من هنا …

ومتابعة موقعنا الالكتروني على الانترنت من هنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى